المساري يدعو لإعادة النازحين الى مدنهم ليشاركوا في الانتخابات المقبلة

المساري يدعو لإعادة النازحين الى مدنهم ليشاركوا في الانتخابات المقبلة

- in Iraq News
639
Comments Off on المساري يدعو لإعادة النازحين الى مدنهم ليشاركوا في الانتخابات المقبلة

دعا رئيس تحالف القوى الوطنية العراقية “تضامن” احمد المساري الى ضرورة اعادة النازحين لمدنهم لكي يشاركوا في الانتخابات المقبلة.

وقال المساري في تصريحات صحافية ان تقرير المنظمة الدولية للهجرة الذي كشف عن عدم عودة مليوني وتسعمائة الف نازح الى مناطقهم المحررة في العراق يلزم الحكومة بتسخير جميع امكانياتها البشرية واللوجستية من اجل اعادتهم وتذليل المعوقات التي تحول دون اعادتهم المتمثلة بوجود جهات مسلحة تابعة لأحزاب سياسية تسيطر على الملف الامني والتي تؤثر على نزاهة الانتخابات وحرية المواطن في التعبير عن رأيه.

واوضح المساري ان عودة جميع النازحين تكمل فرحة النصر الذي تحقق بجهود وتضحيات كبيرة من قبل قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها وبمساندة جميع ابناء الشعب العراقي.

وطالب المساري الحكومة بإعادة النظر في توقيت كون الظروف غير مهيأة لإجراء الانتخابات في موعدها، مناشدا المجتمع الدولي زيادة دعمه للنازحين للتخفيف من معاناتهم والمساهمة في اعادتهم واعمار مدنهم المنكوبة.

You may also like

A large coalition called the National Coalition led by Ayad Allawi is newly formed . The coalition includes 34 parties and national figures from all the components of the Iraqi people

A large coalition called the National Coalition led